آخر الأخبارشخصيات في الذاكرةفن و ثقافة

الفنانة خديجة جمال تودع جمهورها المغربي …

شخصيات في الذاكرة

غادرت الساحة الفنية و الجمهور المغربي، الفنانة المغربية، خديجة جمال عن سن يناهز 83 سنة، صبيحة هذا اليوم الجمعة 05 أكتوبر/تشرين الأول 2018 في الجزائر، و ذلك بعد معاناتها الطويلة مع المرض.

و كانت الممثلة خديجة جمال، قد رقدت بأحد المصحات بالعاصمة الإقتصادية – الدار البيضاء -، بعد  معاناتها من وعكات صحية متتالية بسبب نوبات عصبية، ليكون هذا اليوم – الجمعة – ، هو يوم الوداع للفنانة المغربية لجمهورها الكبير.

وجدير بالذكر، أن خديجة جمال اشتهرت في عدة أعمال تلفزيونية مغربية، و أبرزها السلسلة الكوميدية “لالة فاطمة”، التي كانت تبث خلال شهر رمضان على القناة الثانية المغربية.وعلى غرار بروزها في عالم الفن، كانت الراحلة مقاومة ضد الاحتلال الفرنسي للمغرب، وتعرضت للسجن مرات عديدة.

وقدمت عددا من المسرحيات مع عدد من الفنانين أمثال الطيب الصديقي، وقد تزوجت من ضابط جزائري يدعى محمد فراح (1921/ 2011) الذي شاركها البطولة في فيلم “الرجوع إلى الأصل” و أقامت مدة في الجزائر تم عادت إلى المغرب لتستأنف العمل الفني فبدأت تعمل في السينما والتلفزيون.

المصدر : وكالات ، راديو سايس
اقرأ المزيد   أمزازي : هذا هو القرار الأخير لضمان الاستقرار المهني للأساتذة...
الكلمات

هيئة التحرير

قسم راديو سايس - هيئة التحرير - يرحب بكم القسم يعمل بكل جدية من أجل إيصال المواد الإخبارية بكل احترافية و نرجو منكم ترك ملاحظاتكم كدعم معنوي من أجل التطور و محاولة العطاء الأمكن في تقديم مواد إخبارية ذات مستوى عال .. لا تنسوا نشر الأخبار مع أصدقاءكم لتعم المعرفة قسم التحرير يحييكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

shares
error: جميع الحقوق محفوظة © 2018
Close

Adblock Detected

يرجى النظر في دعمنا من خلال تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك AdBlock