آخر الأخباراقتصاد

ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج للصناعات التحويلية خلال شهر فبراير الماضي

هيئة التحرير – راديو سايس

أفادت للمندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول، سجل ارتفاعا بنسبة 3ر0 في المائة خلال شهر فبراير الماضي الماضي مقارنة مع شهر يناير 2019.

وجاء في مذكرة اخبارية للمندوبية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر فبراير2019، أن هذا ارتفاع ناتج عن ارتفاع الأسعار في قطاع الصناعة الكيماوية بنسبة 4ر2 في المائة ، وفي “التعدين” بنسبة 7ر0 في المائة ، وفي “صنع الورق والورق المقوى” بنسبة 6ر0 في المائة ، وفي “صناعة الملابس” بنسبة 5ر0 في المائة ، وفي “نجارة الخشب وصنع منتجات من الخشب والفلين” بنسبة 2ر1 في المائة.

وأضافت المذكرة أن الأسعار في “الصناعات الغذائية” شهدت تراجعا بنسبة 7ر0 في المائة ، وفي “صنع الأجهزة الكهربائية”بنسبة 8ر0 في المائة، وفي “صنع منتجات من المطاط والبلاستيك” وفي “صناعة منتجات معدنية باستثناء الآلات والمعدات” بنسبة 3ر0 في المائة.

أما فيما يخص الارقام الاستدلالية للأثمان عند الانتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”انتاج وتوزيع الكهرباء” و”انتاج وتوزيع الماء”، فقد عرفت حسب المصدر ذاته استقرارا خلال شهر فبراير 2019.

المصدر : و م ع ، راديو سايس

اقرأ المزيد   رسميا..."الكاف" يسحب تنظيم كأس إفريقيا من الكاميرون
الكلمات

هيئة التحرير

قسم راديو سايس - هيئة التحرير - يرحب بكم القسم يعمل بكل جدية من أجل إيصال المواد الإخبارية بكل احترافية و نرجو منكم ترك ملاحظاتكم كدعم معنوي من أجل التطور و محاولة العطاء الأمكن في تقديم مواد إخبارية ذات مستوى عال .. لا تنسوا نشر الأخبار مع أصدقاءكم لتعم المعرفة قسم التحرير يحييكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

shares
error: جميع الحقوق محفوظة © 2018
Close

Adblock Detected

يرجى النظر في دعمنا من خلال تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك AdBlock