آخر الأخبارالسلطة الخامسةمجتمع

الرباط : الأساتذة يصعدون احتجاجاتهم في وجه الحكومة…وميلاد تنسيق ثلاثي جديد… إليكم التفاصيل

علوي مدغري عبد الصمد – الرباط

أعلنوا الأساتذة المتعاقدين، بعد ظهر اليوم الإثنين 22 أبريل 2019 ، بالرباط عن ميلاد تنسيق ثلاثي جديد، بجمع أساتذة “الزنزانة 9 ” و “الأساتذة المتعاقدين “، أطر الأكاديميات، ببرنامج احتجاجي تصعيدي موحد ضد الحكومة المغربية.

وأفاد ممثلون عن التنسيقيات في تصريحاتهم على هامش الاحتجاج :

إن الأساتذة يستعدون لخوض احتجاجات يومية وسط العاصمة، انطلاقا من اليوم الإثنين، وعلى مدى أربعة أيام بشكل موحد، إلى أن تتحقق مطالبهم المرفوعة في وجه الحكومة “.

وأوضح المتحدثون أن غضب الأساتذة هذا الأسبوع لن يتوقف عند هذا الحد، بل سيشمل غذا أو بعد غد مبيتا وسط العاصمة الرباط، رغم جل التخوفات من أي تدخلات جديدة، مشيرين في حديثهم للتدخل الذي شهده العالم ضد المعتصمين أمام البرلمان قبل أيام، و الذي خلف إصابات في صفوف المحتجين ” الأساتذة المتعاقدين”.

كما أكدوا التنسيقيات الثلاث التي خرجت صبيحة هذا اليوم الإثنين، في احتجاج وطني بالرباط، أن الإضراب قابل للتجديد والتمديد.

وحثوا في حديثهم، على أن ممثلي التنسيقيات الثلاث على الصعيد الوطني، عازمون وبشدة على مقاطعة الامتحانات الإشهادية، بالاقتراح و التصحيح والحراسة و إدخال النقط، الشيء الذي ممكن أن يهدد مصير التلاميذ المقبلين على الامتحانات الإشهادية.

المصدر : راديو سايس

 

 

اقرأ المزيد   الأمن يعتقل امرأة متلبسة بتصوير النساء عاريات داخل حمام شعبي .. !!
الكلمات

عبد الصمد علوي مدغري

علوي مدغري عبد الصمد - المدير العام و رئيس التحرير لإذاعة راديو سايس الإلكترونية و مراسل بقناة العين و مراسل بجريدة المنعطف المغربية و حاصل على دبلوم في الصحافة و دبلوم في تخصص الانتاج الإذاعي و التلفزي و التواصل الإعلامي و إجازة احترافية في علوم الإعلام و التواصل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

shares
error: جميع الحقوق محفوظة © 2018
Close

Adblock Detected

يرجى النظر في دعمنا من خلال تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك AdBlock