آخر الأخبارالسلطة الخامسةمجتمع

بالفيديو : تلاميذ يحتجون ضد هدر الزمن الدراسي: “لا لا ثم لا.. للتعاقد المهزلة”

علوي مدغري عبد الصمد – راديو سايس

بعدما تبخر أمل الحوار بين الأساتذة المتعاقدين ووزارة التعليم، خرجت حشود من التلاميذ زوال هذا اليوم الأربعاء 24 أبريل 2019، بمدينة أمنتانوت، احتجاجا ضد “حرمانهم المتواصل ضد الدراسة”.

وآتى هذا الاحتجاج، تزامنا مع تظاهر الآلاف من الأساتذة المتعاقدين بالرباط، لليوم الثاني على التوالي، وذلك احتجاجا على قرار الإلغاء لجلسة الحوار مع ممثلي أطر الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين، والذي كان من المفترض عقده أمس البارحة الثلاثاء 23 أبريل 2019، بحضور النقابات التعليمية.

وعبر التلاميذ المحتجين، عن غضبهم ضد هدر  الزمن المدرسي، في مسيرة تصعيدية، بسبب إضراب الأساتذة المتعاقدين، معلنين في فس الوقت عن تضامنهم اللامشروط مع تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، مرددين شعارات من قبيل ” لا لا ثم لا …. للتعاقد المهزلة”.

ويجدر الإشارة، على أن الوزارة الوصية بررت قرارها، بإقدام بعض الأساتذة المتعاقدين، على الإخلال بالالتزام الذي أخذه ممثلوهم على عاتقهم، وذلك خلال الاجتماع المنعقد يوم السبت المنصرم 13 أبريل، والذي يقضي باستئناف عملهم الإثنين المنصرم 15 أبريل، في الوقت الذي صعد في الأساتذة المتعاقدين خطابهم النضالي، بتمديد الإضراب، بسبب “الإخلال” الذي قامت به وزارة التعليم وبما التزمت به في لقاء السبت 13 أبريل.

المصدر : راديو سايس

اقرأ المزيد   أسامة الإدريسي بات جاهز لحمل القميص الوطني
الكلمات

عبد الصمد علوي مدغري

علوي مدغري عبد الصمد - المدير العام و رئيس التحرير لإذاعة راديو سايس الإلكترونية و مراسل بقناة العين و مراسل بجريدة المنعطف المغربية و حاصل على دبلوم في الصحافة و دبلوم في تخصص الانتاج الإذاعي و التلفزي و التواصل الإعلامي و إجازة احترافية في علوم الإعلام و التواصل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

shares
error: جميع الحقوق محفوظة © 2018
Close

Adblock Detected

يرجى النظر في دعمنا من خلال تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك AdBlock