آخر الأخبارفن و ثقافةمجتمع

400 عداء و عداءة في فعاليات الدورة الأولى للسباق على الطريق بجماعة مولاي بوشتى إقليم تاونات

هيئة التحرير – راديو سايس

شهدت جماعة مولاي بوشتى إقليم تاونات، زوال البارحة الأحد 28 أبريل 2019، مشاركة حوالي 400 عداء وعداءة في فعاليات الدورة الأولى للسباق على الطريق المنظم بمباردة من جمعية بلادي للتضامن والتنمية وبشراكة مع جمعية أرباب معاصر الزيتون بتاونات.

وأفاد عضو جمعية بلادي للتضامن والتنمية ورئيس اللجنة المنظمة ” أيوب الصافي ” في تصريح لــ”راديو سايس”:

أن هذا النشاط الرياضي المتميز والمنظم تحت شعار “كلنا من أجل صحة جيدة” حقق نجاحا كبيرا على جميع الأصعدة“.وأضاف أيضا:” أن السباق الأول على الطريق تميز بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة والتضامن بين المشاركين و أن هذه الدورة، التي تندرج في إطار تشجيع ممارسة الرياضة بالهواء الطلق بصفة عامة والجري على الطريق خصوصا، فرصة للمشاركين لرفع التحدي والتنافس فيما بينهم في جو رياضي ممتع“.

كما أكد على أن السباق المنظم لأول مرة يروم التنقيب عن عدائين شباب وفسح المجال أمامهم لإظهار إمكانياتهم وطاقاتهم الرياضية.

وتميز هذا الحدث الرياضي بتوزيع الكؤوس والميداليات على المشاركين و بدلات رياضية حيث عرف السباق مشاركة كل من :
صنف براعم والصغار والكبار ذكورا وإناثا.


وأبان الصافي على أن الهدف الأسمى من هذه الفعالية هو تنظيم السباق الأول على الطريق المنظم لفائدة شباب و أطفال المنطقة ليس هو الاحتفال بالفائزين، وإنما تسليط الضوء على الخصاص الكبير الذي تعانيه المنطقة في مختلف المجالات خاصة المجال الرياضي، مطالبا الجهات المعنية الاهتمام بأبناء الأسر الفقيرة بالجماعة وتوفير لهم كل الآليات لإبراز مؤهلاتهم.

إلى ذلك، شدد الصافي أن هذا السباق المنظم لن يكون الأول والأخير، مبرزا أن الجمعية ستواصل العمل بخلق أنشطة لفائدة أبناء المنطقة ،رغم العراقيل التي تتعرض لها من طرف المجلس الجماعي لأنه يؤسفنا اليوم بأن المجلس الجماعي لم يكلف نفسه في تقديم أي مساعدة للجمعية ولو معنوية رغم عدة مراسلات. والأكثر من ذلك يعمل على تكسير أنشطة الجمعية التي تستهدف ساكنة الجماعة .

اقرأ المزيد   الأمن يفكك أكبر شبكة للدعارة في المغرب ... و فنان إماراتي شهير ضمنهم

هيئة التحرير

قسم راديو سايس - هيئة التحرير - يرحب بكم القسم يعمل بكل جدية من أجل إيصال المواد الإخبارية بكل احترافية و نرجو منكم ترك ملاحظاتكم كدعم معنوي من أجل التطور و محاولة العطاء الأمكن في تقديم مواد إخبارية ذات مستوى عال .. لا تنسوا نشر الأخبار مع أصدقاءكم لتعم المعرفة قسم التحرير يحييكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

shares
error: جميع الحقوق محفوظة © 2018
Close

Adblock Detected

يرجى النظر في دعمنا من خلال تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك AdBlock