آخر الأخبارفن و ثقافة

فيلم “الممر” يحتل المركز الثاني في الملتقى السينمائي الجهوي ..

أسامة بوكرين – الرباط

استطاع الفيلم القصير “الممر”، بحر الأسبوع الفارط، أن يحتل المركز الثاني في الملتقى السينمائي الجهوي ” كاميرا التلميذ” في دورته الثالثة، المنظم من طرف النادي السينمائي بمدينة الرباط .

وعرض فيلم “الممر” التربوي، امام لجنة تحكيمية، تكونت من أسماء وازنة كالمخرج جاد المجاهد و الممثل عبد الواحد المجاهد والممثلة سحر الصديقي ويوسف الخروفي، و اعتبروا الفيلم “جيدا جدا” حسب ما أسر به اسماعيل الركيبي مخرج الفيلم .

ويعالج فيلم “الممر”، الذي هو الفيلم الثاني للمخرج الشاب اسماعيل الركيبي، ظاهرة حوادث السير و استعمال ممرات الأمان، بطريقة إبداعية، تجاوز فيها منطق الفيلم التربوي البسيط الذي يتضمن الإرشادات و المعلومات، الى كونه فيلما شبابيا يتميز بالحس الإبداعي و استعنال تقنيات عالية، حسب ما استقيناه من أراء لجنة التحكيم .

وأشرف النادي السينمائي لثانوية المنصور الذهبي بسيدي قاسم، على إنتاج هذا العمل، الذي هو من إخراج اسماعيل الركيبي، و تشخيص عبد اللطيف لهرم و نجوى خلوق، تحت تأطير عمر رزوال و ناقد السينمائي عادل بنزينة .

وفي اتصال هاتفي بمخرج الفيلم، اسماعيل الركيبي، أكد لنا على ان تجربة فيلم الممر هي تجربة فارقة في الؤوية السينامية لمساره الإخراجي، مؤكدا على ان تتويج فيلمه جهويا من طرف النادي السينمائي و رأي للجنة التحكيم التي نوهت و اعتربت العمل ” جيد جدا”، دفعة معنوية و مادية كبيرة من اجل الاستمرار في الابداع .

المصدر : راديو سايس

اقرأ المزيد   استقالة رئيس تحقيق الأمم المتحدة في العنف بغزة

أسامة بوكرين

أسامة بوكرين، مراسل صحفي بالقنيطرة ، طالب بمعهد الصحافة و مهن الإذاعة و التيلفزيون، و يتم دراسته بكلية ابن طفيل تخصص القانون العربي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

shares
error: جميع الحقوق محفوظة © 2018
Close

Adblock Detected

يرجى النظر في دعمنا من خلال تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك AdBlock