آخر الأخبارالسياسة

ربيعة مالك تقصف البقالي… وتنتفض ضد العبث والكواليس المظلمة

هيئة التحرير – راديو سايس

قامت ربيعة مالك نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بالانتفاض ضد  العبث و اللامسؤولية التي تشهدها التحضيرات للمؤتمر الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية وأيضا كثرة الخروقات التنظيمية.

ودونت “ربيعة مالك” على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قائلة  :

وعبرت من خلال تدوينتها على طريقة التحضيرات التي تشهدها نسخة هذا المؤتمر، و الأجواء المسيطرة و التحضيرات السرية التي تطبخ في كواليس مظلمة.

ولم تكتف نائبة رئيس النقابة، بتدوينة عابرة، بل زادت عليها تسجيلها ملاحظات على “بلاغ إخباري” عممته النقابة على أعضاء مجلسها الوطني وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر، موجهة خطابها إلى رئيس اللجنة التحضيرية.

وقالت ربيعة مالك، “ردا على ما  أسميتموه ” بلاغا إخباريا ”  لاجتماع لجنة القوانين يوم 21  ماي بمقر النقابة  بالرباط  اسمحوا لي ان ابدي الملاحظات التالية :    1    أخبار  أعضاء اللجنة التحضيرية  ( المجلس الوطني الفيدرالي ) يقتضي الأمانة والنزاهة  في صياغة المحاضر  واطلاع   الأعضاء  بكل ما دار في النقاش خلال  هذا الاجتماع   خصوصا ونحن بصدد لجنة القوانين وفي إطار التحضير للمؤتمر وهذه ليست المرة الأولى  التي يتم فيها التعامل بالتجاهل أو الانتقائية في المحاضر.”

وزادت ربيعة مالك، انه تم القفز  على ما يفوق  ساعة ونصف  من المداخلات ومن النقاش الحاد  حول الخروقات القانونية    وليس ” بعض النقط المسطرية ” و الانفراد بالقرار  من طرف رئيس اللجنة التحضيرية  و ” مكتب اللجنة التحضيرية ” في تغييب تام لأعضاء المكتب التنفيذي  وخرق للقانون الأساسي للنقابة وغياب الشفافية وعدم التواصل مع الجسم الصحفي ” التي   تشوب للأسف التحضير للمؤتمر وقد تمت المطالبة بإلغاء أو تأجيل الاجتماع الى غاية  إيجاد حل ورد الأمور الى سكتها الصحيحة  من طرف قيادة النقابة.

اقرأ المزيد   شرطة فاس توقف متهمين في قضية ترويج المخدرات

وأوضحت ربيعة مالك ظروف الاجتماع المذكور، أنه تم القبول بمتابعة الاجتماع  بعد وعود وطمأنة الحاضرين من طرف رئيس  اللجنة التحضيرية ورئيس لجنة القوانين بان كل الملاحظات والمقترحات  سيتم أخدها بعين الاعتبار وتدوينها وستتم معالجتها لرد الأمور الى نصابها الصحيح  وذلك بحضور 37  عضو  كشهود على ذلك وهو الأمر الذي لم يحصل ولم نجد له أثرا  في  محضر الاجتماع .

وأكدت ربيعة مالك، بناءا على ما سبق موقفها  حول عدم   قانونية  اجتماع  ” مكتب  اللجنة التحضيرية ” في  10 من ماي الماضي وكل القرارات الانفرادية والاجتماعات التي تمخضت عنه   في إقصاء تام لأعضاء المكتب التنفيذي وخرق سافر   للقانون الأساسي للنقابة  .

وختمت ربيعة مالك ملاحظاتها العميقة، بتحميل رئيس النقابة البقالي،  ورئيس اللجنة التحضيرية ورئيس لجنة القوانين مسؤولية ما يجري.

كما طالبت  رئيس النقابة للتدخل العاجل لوقف هذه الخروقات والانزلاقات في مسلسل التحضير للمؤتمر الوطني الثامن للنقابة  الوطنية للصحافة المغربية ..

هيئة التحرير

قسم راديو سايس - هيئة التحرير - يرحب بكم القسم يعمل بكل جدية من أجل إيصال المواد الإخبارية بكل احترافية و نرجو منكم ترك ملاحظاتكم كدعم معنوي من أجل التطور و محاولة العطاء الأمكن في تقديم مواد إخبارية ذات مستوى عال .. لا تنسوا نشر الأخبار مع أصدقاءكم لتعم المعرفة قسم التحرير يحييكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

shares
error: جميع الحقوق محفوظة © 2018
Close

Adblock Detected

يرجى النظر في دعمنا من خلال تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك AdBlock