آخر الأخبارتقارير و حواراترياضة

تقرير صحفي : الوداد البيضاوي أبطال في عيون العالم و الترجي فائز مزيف.. والكاف أكبر الخاسرين!

#تقرير_صحفي

احتفظ فريق الترجي التونسي بكأس دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي، بعد ما تم إعطاؤه حق الفوز المزيف من طرف الحكم بكاري جاسما على حساب فريق الوداد البيضاوي، بهدف في مباراة الإياب لنهائي البطولة.

كما شهدت المباراة توقفا لأكثر من ساعة في ملعب رادس في تونس، وذلك بعدما أصروا  لاعبي الفريق المغربي ” الوداد البيضاوي ”  على العودة إلى تقنية الفيديو (الفار) لمشاهدة اللقطة، لكن تم إخبارهم بأن هناك عطلا في التقنية ما يحول دون احتساب الهدف، فتوقفت المباراة على وقع جدل في الملعب وعلى المدرجات، ليعلن  الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) فوز الترجي بعد احتجاج من الوداد.

و يجدر الإشارة على أن  مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المغرب، والتي خلقت أيضا جدلا على مستوى التحكيم الذي لم أسموه العديد من المدربين و الحكام بالمجزرة التحكيمية لمباراة الذهاب، كما أنه يشار إلى أن مباراة الذهاب التي جمعت الناديين كانت قد أثارت ضجة إعلامية كبيرة على المستوى الدولي، بسبب قرارات الحكم المصري، جهاد جريشة، والتي كانت موضوع تظلم من الوداد والترجي.

ليشهد التاريخ مهزلة في الاتحاد الإفريقي على شاشات العالم، بأمس البارحة الجمعة، وذلك بعدما نزل رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد إلى أرضية الملعب لحل الأزمة، لكن المحاولة باءت بالفشل بعد إيقاف المباراة نحو ساعة ونصف.. ليعلن الحكم بكاري جاساما بقرار من كاف فوز الترجي واعتبار الوداد منسحبا.

ويجدر الإشارة على أن فريق الوداد البيضاوي قد وصل إلى تونس، أمس الخميس المنصرم، كما وصل مشجعوه، وكشفت مجموعة من وسائل الإعلام التونسية والمغربية عن تعرض مشجعين للنادي المغربي لـ”اعتداء”، مشيرة إلى تمكن الأمن التونسي من إلقاء القبض على المعتدين، وهي الأنباء التي قوبلت باستنكار شديد سواء من طرف المغاربة أو التونسيين.
من جهة أخرى، تم بعد زوال أمس عقد الاجتماع التقني الخاص بهذه المباراة، الذي جمع ممثلين عن الناديين والاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقد “شدد الناديان المتأهلان لنهائي عصبة الأبطال الأفريقية” خلال هذا الاجتماع، بحسب ما كشف عنه “الوداد الرياضي” في تدوينة تشاطرها عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، على “التذكير بالتزامهما لإنجاح هذا الموعد الكروي الكبير، الذي يعتبر أول نهائي لعصبة الأبطال في جميع القارات خلال هذا الموسم”.

وتابع مبرزا أن هذا الموعد “سيكون الفرصة المماثلة لإظهار الصورة الحقيقية لكرة القدم في القارة السوداء للعالم بأسره” داعيا “كافة المشجعين إلى التحلي بالروح الرياضية والتعاون”.

اقرأ المزيد   غيابه عن مباراة مالاوي...تهدد رسمية حارس " الأسود " مع مالقا

وكشف المصدر أنه تم تخصيص مدرج من 2500 مقعد لمشجعي الوداد الرياضي، كما خصصت لهم 3 حافلات لنقلهم، والتي “ستكون مرفوقة بعناصر قوات حفظ الأمن”، إلى جانب “الرفع من مسافة السلامة حولهم بطريقة تجعلهم في مأمن من المقذوفات”.

وفي هذا الصدد يلزمنا الإشارة، على أن فريق الوداد البيضاوي المغربي وجه رسالة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ،استعرض فيها ما اعتبرها أخطاء تحكيمية أثرت على النتيجة النهائية للمباراة.

في المقابل، وجه الترجي طلبا رسميا لـ”الكاف” من أجل إلغاء البطاقات الصفراء التي أشهرها الحكم ضد كل من شمس الدين الذوادي وغيلان الشعلالي والحارس معز بن شريفية.

المصدر : راديو سايس ، وكالات

الكلمات

هيئة التحرير

قسم راديو سايس - هيئة التحرير - يرحب بكم القسم يعمل بكل جدية من أجل إيصال المواد الإخبارية بكل احترافية و نرجو منكم ترك ملاحظاتكم كدعم معنوي من أجل التطور و محاولة العطاء الأمكن في تقديم مواد إخبارية ذات مستوى عال .. لا تنسوا نشر الأخبار مع أصدقاءكم لتعم المعرفة قسم التحرير يحييكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

shares
error: جميع الحقوق محفوظة © 2018
Close

Adblock Detected

يرجى النظر في دعمنا من خلال تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك AdBlock